المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي: مشتل أصدقاء الحدائق يدعم تشجير حديقة البسيتين بمجمع 221

 قامت المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي بزراعة حديقة البسيتين بمجمع 221 في محافظة المحرق، وذلك بعد تلقيها دعمًا من مشتل أصدقاء الحدائق بأشجار متنوعة، مثل الياسمين الهندي، والنخيل، التوت، واللوز، وكف مريم، وغيرها لتعزيز الشراكة المجتمعية وتحفيز ثقافة الحفاظ على البيئة.

ويأتي تشجير حديقة البسيتين بمجمع 221 ضمن المرحلة الثالثة للحملة الوطنية للتشجير “دُمتِ خضراء”، كمحطة مهمة من محطات الحملة، كونها تقع في منطقة حيوية بالقرب من أحياء سكنية، الأمر الذي يعزز من حاجة المنطقة لزراعة أشجار ظل وزينة، تخدم أهالي المحرق وتحقق الأهداف المنشودة للحملة.

وجرت عملية التشجير بحضور الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة أمين عام المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، والمهندس خالد علي القلاف مدير عام بلدية المحرق، والسيد محمد جاسم السيار، والشيخ طارق طه الشيخ من “كاف الإنسانية”، والسيد أنور علي صاحب مشتل أصدقاء الحدائق، وعدد من المسؤولين في محافظة المحرق وفي بلدية المحرق.

وتأتي هذه المساهمة الوطنية من مشتل أصدقاء الحدائق بدعم إنجاز المشاريع البيئية، والمساهمة في المرحلة الثالثة من الحملة الوطنية للتشجير “دُمتِ خضراء”، وذلك تحقيقًا لرؤية البحرين 2030، وسعيًا لتعزيز أهداف التنمية المستدامة، وتنفيذًا لالتزام مملكة البحرين البيئي بالوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060.